تحدي ال ٢٩ يوم، اليوم العاشر.

 Merhaba arkadaşlar 🥰


قبل ١٠ أيام بديت بتحدي تعلم اللغة التركية، بديت من الصفر وصرت أستخدم بعض العبارات مع أهلي وصديقاتي وهدفي أني أتحدث باللغة التركية. 


طبعاً كنت كلشي ماأعرف عن اللغة التركية ومن دخلت التحدي بحثت وقريت هواية وتعلمت كلمات وعبارات تستخدم بالحياة اليومية. تعلمي كان عن طريق اليوتيوب تابعت هذا الفديو وهذا هم. وأيضاً أستخدمت برنامج ‘Lingo play’ وفادني كثير وطريقة التعلم بي كثير ممتعة وهذا جزء من تعلمي بهذا البرنامج


وسويت حساب أيضاً على منصة معارف وداأتعلم بطريقة منتظمة ومرتبة. 

خصصت كثير من وقتي لتعلم اللغة تقريباً من ٦-٧ ساعات باليوم بالاضافة إلى الاستماع الى اللغة وأني أسوي شغلة ثانية 😊.

تعلمت كثير أشياء بهذا التحدي أولهم أنه ماكو شئ مستحيل وكلشي ممكن وأنه الحياة لا شئ بدون هدف أو تحديات جديدة نتعلم منها. 

أشعر بالفخر بنفسي لأني قررت أشارك بهذا التحدي واتعلم شي جديد وأكيد أشعر بالسعادة وأني اتعلم واتكلم اللغة التركية، بالمناسبة بعض الأحيان تهبط عزيمتي بس أشجع نفسي وأستمر وأكثف الجهد مالتي الي ابذلة أكثر وأكثر. 

أضفت للخطة مالتي ألي سويتها بالبداية، كنت معتمدة على فديوات اليوتيوب والكتابة هسة صرت أستعمل تطبيقات ومواقع تساعدني أكثر في تحقيق هدفي. 

ختاماً أحب أكول النفسي وللناس ألي ممكن تدخل بهيج تحدي “ Never quit, there will always be sunshine after moonlight”  

أنا فعلاً ممتنة ل:

١_نفسي ولأهلي لأنهم يشجعوني دائماً

٢_صديقاتي 

٣_مرتضى التميمي  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحدي ال٢٩ يوم

تحدي ال٢٩ يوم، النهاية

تحدي ال٢٩ يوم،اليوم ال٢٠